انا روضة زيد بن
*موقع الروضة:
-
تقع الروضة فى مجمع المدارس بتقسيم قرشى ، المكان يتوسط الكتلة السكنية وقريب من
المواصلات العامة وللروضة باب مستقل يفتح على الشارع الرئيسى.
*المبنى
المدرسى:
-المبنى مناسب لاعداد الاطفال من حيث المساحة
وتوجد ممرات كافية تسهل الاتصال بين القاعات، وسائل الأمان متوفرة وصالحة وكافية.
-
قاعات الدراسة مساحتها مناسبة لاعداد الاطفال واعمارهم ويوجد بكل قاعة مكتبة تحتوى
على عدد كاف من القصص وهناك مكتبة بالمدرسة يتردد الاطفال عليها.
- توجد حجرة للمديرة ويشترك معها المعلمات
والعاملين بالروضة .
-
لا تواجه الروضة صعوبات فى صيانة المبنى والاثاث .
-
يوجد فناء واسع به عدد من الالعاب مما يسمح للاطفال بممارسة الالعاب المختلفة
-
يوجد دورة مياه بها عدد 3 دورات وكذلك توجد عدد 4 احواض مياه للنظافة ويوجد كولدير
مياه كما يوجد داخل كل قاعة من قاعات الانشطة كلمن للمياه .
*اليوم
الدراسى :
-
يوم كامل يبدأ من الساعة 7.30 حتى الساعة 1.30 بعد الظهر.
*القيادة:
-
تحرص القيادة على غرس الثقة فى نفوس جميع العاملين ويشعر جميع العاملين بعدالة
الادارة فى توزيع العمل .
-
تحرص القيادة على الوفاء باحتياجات الاطفال بقدر الامكان وتتعاون مع المجتمع
المحلى من اجل تحقيق اهدافها .
-
توظف القيادة الموارد المالية فى كل مجال من المجالات المخصصة لها وتستكمل
الامكانات البشرية والتخصصات المختلفة قبل بدء العام الدراسى .
*اساليب
التدريس:
-
تستخدم المعلمات اساليب التعليم الحديث الذى يفيد ويخدم العملية التعليمية نظراً لطبيعة
المرحلة من الكناقشة والحوار والملاحظة والتعلم التعاونى والتقويم .
*عمليات
التعليم والتعلم:
-
تضع المعلمات خطط للانشطة حيث تغطى المنهج
تغطية شاملة ويعتنين باعداد كل نشاط على حده اعداداً فنياً من حيث المحتوى
والاساليب المستخدمة والوسائل المعينة.
-
لدى المعلمات تمكن فى الانشطة ويعملن على
تحديثها باستمرار ويوظفن الوسائل التعليمية توظيفاً فعالاً ويوظفن مراكز التعلم
وكتب الانشطة توظيفاً جيداً ويستثيرون دافعية الاطفال باستخدام استراتيجيات التعلم
النشط .
-
يوجد بالروضة علاقات طيبة بين العاملين
والمتعلمين وتستخدم المعلمات استراتيجيات التقويم المستمر
*المشاركة
المجتمعية :
-
توجد مشاركة مجتمعية فعالة فى توفير
احتياجات الروضة من تجهيزات ومستلزمات .
-
توجد مشاركة مجتمعية فعالة من خلال مشاركة
المجتمع المحلى فى المناسبات المختلفة مثل يوم اليتيم وحفلة عيد الام وأعياد ميلاد
الاطفال وكذلك الاطفال المتفوقين مع توفير الاتصالات وزيارة الاطفال لبعض الاماكن
مثل قصر الثقافة وحديقة الطفل ومنشأت المجتمع المدنى ( المطافى – الاسعاف- المركز
الطبى ) .
-
يوجد اهتمام من مجلس الامناء فى مشاركة فى
مجال التطوير كما يوجد تعاون من اولياء الامور فى مشاركة ابنائهم فى الانشطة
والتواصل مع الروضة
*رضا المعنيين :
-
يظهر بين اعضاء الروضة والمجتمع المحلى
التعاون والاحترام كما يظهر تقبل اولياء الامور للنظام المتبع داخل الروضة ومن
مستوى الآداء داخل الروضة .
*المنهج:
-
معلمات الروضة يصممن خريطة نواتج التعلم
مناسبة للمرحلة العمرية مما يساعد على التعليم واكتشاف الموهوبين .
-
توجد خطة للمنهج مرنة تتناسب مع المرحلة
العمرية للاطفال وتقوم المعلمات باعداد التحضير اليومى المناسب من حيث المحتوى
والاساليب المستخدمة والوسائل التعليمية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق